تحت قسم: اخبار و احداث بتاريخ: مايو 23, 2016

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، على اهمية التزام القوات الأمنية بالحيادية، وعدم التفريط بأي منجز يتحقق، فيما شدد على ضرورة تأمين كافة مدن وأقضية ديالى، والعمل على اعادة جميع النازحين إلى مدنهم.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت، السومرية نيوز، إن “الجبوري استقبل مساء الأحد، قائد علميات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي”، مبينا ان “الجبوري اكد خلال اللقاء على ضرورة التزام القوات الأمنية بالحيادية، وعدم التفريط بأي منجز نحققه اليوم بتضحيات ابناء شعبنا”.

ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إن “ضمان السلم الأهلي في ديالى هو بوابة كل استقرار ننشده فيها وفي مقدمة ما نطمح أليه اعادة كافة صور الحياة الى المناطق التي عانت طويلا من الاضطراب”.

وشدد الجبوري، على “ضرورة تأمين كافة مدن وأقضية محافظة ديالى، والعمل على إكمال عودة جميع النازحين إلى مدنهم”، مشيرا الى “أهمية جعل ذلك مشروعا متكاملا لتطبيق القانون وحماية الاهالي وضبط المشهد الأمني، وعدم جعله خاضعا لأي تنافس أو خلاف سياسي”.

من جانبه، استعرض الفريق لرئيس مجلس النواب الواقع الأمني لقطاعاته، وسير عمليات فرض القانون والطرق الكفيلة بتأمين الحدود الإدارية لمحافظة ديالى وما حولها, موضحا أن “القوات الأمنية استطاعت ضبط وتأمين كافة الحدود الادارية الرابطة مع المحافظات المجاورة وجميع الطرق المؤدية إليها”.

ودعا رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء (9 اذار 2016) الجهات المعنية في ديالى الى تحمل مسؤولياتها وفرض هيبة الدولة والحفاظ على مؤسساتها، فيما طالب بالإسراع في اعادة الاستقرار الى مدن المحافظة واعادة الاوضاع الى طبيعتها.

جديد الصور
%d مدونون معجبون بهذه: