تحت قسم: اخبار و احداث بتاريخ: مايو 24, 2016

ارتفع الدولار الى أعلى مستوياته في شهرين مقابل العملات الرئيسية الأخرى لليوم الثلاثاء، مع استمرار التوقعات برفع معدل الفائدة في حزيران/يونيو لمجلس الاحتياطي الفدرالي مما عزز الطلب على الدولار.

فلقد ارتفع الدولار/ين بنسبة 0.38٪ ليصل إلى 109،658.

تراجع الين بعد أن قال وزير المالية الياباني تارو اسو يوم الثلاثاء انه يجب أن نكون حذرين للغاية في مناقشة معدلات الفائدة بالتحديد .

وجاءت هذه التصريحات بعد تقارير سابقة تفيد انه سيكون من الجيد إذا كان زوج الدولار مقابل الين استقر قرابة 109 ين.

و استمر الطلب على الدولار مدعوما بتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي التي أشارت إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع في الأشهر المقبلة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد يوم امس الاثنين أن أكثر العوامل تدعم زيادة معدل تدريجية مقابل ابقائها ثابتة.

وبشكل منفصل، ذكر رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في سان فرانسيسكو جون وليامز انه لا يزال يرى ان البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة مرتين إلى ثلاث مرات هذا العام.

وجاءت هذه التصريحات بعد محضر اجتماع الأسبوع الماضي لشهر نيسان/ابريل الذي غذى التوقعات برفع أسعار الفائدة في أقرب وقت في الشهر المقبل.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.34٪ ليسجل أدنى مستوى في شهرين عند 1.1182.

وتراجع اليورو بعد ان ذكر مركز زيو للبحوث الاقتصادية ان مؤشر زيو للثقة الاقتصادية الالمانية الى 6.4 من قراءة شهر نيسان/أبريل من 11.2.

وكان الاقتصاديون يتوقعون ان يسجل المؤشر 12.0.

وأظهر تقرير آخر أن اقتصاد ألمانيا نما بنسبة 0.7٪ في الربع الأول، بفضل الاستهلاك الخاص القوي وزيادة الاستثمار في مجال البناء.

و تراجع مؤشر زيو للثقة الاقتصادية الالمانية إلى 16.8 في ايار/مايو من 21.5 في الشهر السابق، فيما كانت التوقعات تترقب 23.4.

وتراجع الدولار مقابل الجنيه، مع ارتفاع الباوند/دولار بنسبة 0.65٪ ليسجل 1.4578، وارتفع مقابل الفرنك السويسري، مع ارتفاع الدولار/فرنك بنسبة 0.25٪ ليصل إلى 0.9920.

وارتفع الجنيه الاسترليني بعد ان أظهر أحدث استطلاع للرأي نشرته صحيفة تلغراف اليوم الثلاثاء، أن حملة التصويت على البقاء قد تفوقت بفارق 13 نقطة على “حملة المغادرة .

وبلغ الدعم للبقاء في الاتحاد الأوروبي نسبة 55٪، في حين كانت نسبة الدعم للخروج 42٪.

و يوم الاثنين، صرح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيكون بمثابة التدمير الذاتي للاقتصاد، حيث قام بتقديم تقرير للوزارة يحذر فيه من الركود ، فيما حذر الانخفاض الحاد في الجنيه لفقدان نصف مليون وظيفة .

وذكر مكتب الاحصاءات الوطنية ان صافي اقتراض القطاع العام سجل 72 مليار باوند في نيسان/ابريل متراجعا بنسبة 4.4٪ عن العام السابق.

وكان الاقتصاديون يتوقعون ان يسجل العجز 6.6 مليار باوند .

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية انه تم تنقيح العجز في ميزانية العام الماضي ليصل الى 76 مليار باكثر من 2 مليار باوند و من التقديرات السابقة.

وتراجع الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع تراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.79٪ ليتداول عند 0.7166 ومع تراجع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.50٪ ليصل إلى 0.6729.

من جهة اخرى، ارتفع الدولار/كندي بنسبة 0.13٪ ليتداول عند 1.3158، وهو أعلى مستوى منذ 5 نيسان/أبريل.

وتعرضت السلع المرتبطة بالكندي لضغوط البيع بعد استمرار تراجع اسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف جديدة بشأن وفرة الإمدادات العالمية.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.21٪ ليسجل 95.43، وهو أعلى مستوى منذ 29 آذار/مارس.

جديد الصور
%d مدونون معجبون بهذه: