تحت قسم: اخبار و احداث بتاريخ: مايو 24, 2016

قدمت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، الشكر على المساعدات الإنسانية التي قدمتها السعودية للعراق في الاونه الأخيرة، فيما ابدت السعودية استعدادها لتعيين ملحق عسكري لها في بغداد بالقريب العاجل.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “وزير الدفاع خالد العبيدي بمكتبه امس، السفير السعودي ب‍العراق ثامر السبهان”.

وأكد العبيدي خلال البيان، “حرص العراق أقامة أفضل العلاقات مع جيرانه ومحيطه العربي، وان يده ممدودة للجميع على أساس مبادئ الإخوة وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومحاربة فكر التطرف والعدوان الذي يستهدف دول المنطقة جميعاً دون استثناء”، مشيداً بـ”رغبة المملكة تطوير علاقات التعاون مع وزارة الدفاع والاستعداد للتعاطي معها بايجابية”.

 
وقدم العبيدي الشكر على “المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة للعراق في الاونه الأخيرة، والاستعداد لبحث الآليات العملية التي من شأنها تسهيل وصول هذه المساعدات للنازحين”.

من جانبه، قدم السبهان “التهاني بالانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المسلحة العراقية في مسارح العمليات”، معتبراً أن “العراقيين بمواجهة داعش وفكره المتطرف إنما يدافعون عن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وبالنتيجة حماية المصالح الحيوية لدولها”.

وتابع السبهان ان “المملكة تقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية العراقية واستعدادها إقامة أفضل العلاقات مع العراق في المجالات كافة وبما يعزز أمن واستقرار العراق ووحدته الوطنية وإعادة أعمار ما خربته الحرب”، مشيرا الى ان “المملكة تعتزم تعيين ملحق عسكري لها ببغداد في القريب العاجل”.

جديد الصور
%d مدونون معجبون بهذه: