تحت قسم: اخبار و احداث بتاريخ: مايو 24, 2016

أعلنت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب الا الطالباني، الثلاثاء، أن رؤساء الكتل الكردستانية قرروا زيارة بغداد الاسبوع المقبل للاجتماع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت الطالباني في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها السومرية نيوز، إن “الشخصيات العراقية تقوم بزيارة اقليم كردستان لكي يوافق الكرد على الرجوع الى العاصمة بغداد”.

وأضافت الطالباني قائلة، “ولهذا فقد قررنا نحن رؤساء الكتل الكردستانية زيارة العاصمة العراقية بغداد للإجتماع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال الاسبوع المقبل”.
ويشهد الوضع السياسي العراقي تأزما تطور بعد المطالبة بتغيير الكابينة الوزارية ومن ثم تحول إلى تغيير الرئاسات الثلاث، ليتم استبدال خمسة وزراء فقط وتأجيل جلسة البرلمان التي كانت مخصصة لتغيير باقي الوزراء بسبب عدم اكتمال النصاب، ما دفع بمتظاهرين غاضبين إلى اقتحام المنطقة الخضراء مرتين، قبل انسحابهم بانتظار اكمال بقية الاصلاحات المنشودة فيما يؤكد المسؤولون الحكوميون بينهم الرئاسات الثلاث على ضرورة عقد جلسة برلمان شاملة.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني أوعز، الاثنين (16 آيار 2016)، لنواب ووزراء التحالف الكردستاني بالعودة إلى بغداد لحضور اجتماعات مجلسي النواب والوزراء لـ”إنقاذ” العراق من الأزمة الراهنة.

جديد الصور
%d مدونون معجبون بهذه: