تحت قسم: اخبار و احداث بتاريخ: مايو 22, 2016
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأحد، أن العراق يواجه تحديات كبيرة، داعياً الولايات المتحدة الى بذل مزيد من الجهود وتوفير الدعم للبلاد، فيما هنأ نائب السفير الأمريكي في بغداد جوناثان كوهن الشعب العراقي بالانتصارات التي تحققت ضد “داعش”.
وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخه منه، إن “الأخير استقبل، صباح اليوم، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق جوناثان كوهن”، مبينا أن “اللقاء بحث السبل الكفيلة لتطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن على مختلف الأصعدة، فضلاً عن مناقشة التطورات السياسية التي تشهدها البلاد”. 

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن “العراق يواجه تحديات كبيرة”، داعياً الولايات المتحدة الأمريكية الى “ضرورة بذل المزيد من الجهود وتوفير الدعم الإنساني والعسكري للعراق”.
الى ذلك هنأ نائب السفير الأمريكي في العراق جوناثان كوهن الشعب العراقي بـ”الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات الأمنية ضد عصابات داعش الإرهابي”، مجددا “دعم بلاده الكامل للعراق في المجالات كافة”.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد، الخميس (21 نيسان 2016)، أن بلاده ستواصل دعمها للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم “داعش”، فيما أشار إلى استمرار العمل على مكافحة الإرهاب في المنطقة.
جديد الصور
%d مدونون معجبون بهذه: